Dépôt DSpace/Manakin

مساهمة تحسين أداء رجل البيع في تقوية الموقع التنافسي للمؤسسة الإقتصادية الجزائرية - دراسة حالة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author نجاح, عائشة
dc.date.accessioned 2017-01-12T10:29:28Z
dc.date.available 2017-01-12T10:29:28Z
dc.date.issued 2016-11-10
dc.identifier.uri http://dspace.univ-chlef.dz:8080/jspui/handle/123456789/1126
dc.description.abstract يعتبر الأداء التسويقي لرجال التسويق من أهم الأسس التي تحسن من أداء المؤسسة ككل والذي يسمح لها القيام بالنشاط المنوط بها ليحقق لها أهدافها، وذلك بالتركيز على تنمية العنصر البشري بصفة مستمرة لا تنقطع إذا آمنا بأنه أصل من أصول المؤسسة يجب الحفاظ عليه والإهتمام به وتنميته والإستثمار فيه وبه للحصول على أداء فعال ذي كفاءة . المورد البشري يعتبر متغير محوري والذي بدونه تفقد الأصول المادية قيمتها تماما، وتبحث عنه المؤسسة والحصول عليهم وإعدادهم وتحفيزهم والمحافظة عليهم وتدريبهم يعتبر نشاطا ضروريا، لكي تستطيع الوصول إلى غايتها، وليصبح بالتالي من اللازم على أي مؤسسة أن تخطط وتقيم وتقود مواردها البشرية ( أي أنها عليها إدارتها)، ويكون هدف إدارة الموارد البشرية بالتالي هو التفهم والإستخدام الفعال للعلاقة بين المورد البشري والمهمة التي يقوم بها، وخاصة ما يتعلق برجال التسويق ومهماتهم في أداء أعمالهم الموجهة إليهم، وموضوعنا يهدف إلى معرفة كيفية تحسين الأداء التسويقي لرجال التسويق في المؤسسة الإقتصادية، ويعمل على إظهار فعالية ذلك في تحقيق النتائج الموجودة ويمكن فهم ذلك بالإجابة على الإشكالية التي طرحتها وهي " كيف يتم تحسين الأداء التسويقي لرجال التسويق في المؤسسة الإقتصادية ؟ fr_FR
dc.publisher نوري منير fr_FR
dc.subject ماهية التسويق fr_FR
dc.subject مجال التسويق fr_FR
dc.subject النظام fr_FR
dc.subject ماهية التنظيم fr_FR
dc.title مساهمة تحسين أداء رجل البيع في تقوية الموقع التنافسي للمؤسسة الإقتصادية الجزائرية - دراسة حالة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte