Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
نجاح, عائشة |
|
dc.date.accessioned |
2017-01-12T10:29:28Z |
|
dc.date.available |
2017-01-12T10:29:28Z |
|
dc.date.issued |
2016-11-10 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-chlef.dz:8080/jspui/handle/123456789/1126 |
|
dc.description.abstract |
يعتبر الأداء التسويقي لرجال التسويق من أهم الأسس التي تحسن من أداء المؤسسة ككل والذي يسمح لها القيام بالنشاط المنوط بها ليحقق لها أهدافها، وذلك بالتركيز على تنمية العنصر البشري بصفة مستمرة لا تنقطع إذا آمنا بأنه أصل من أصول المؤسسة يجب الحفاظ عليه والإهتمام به وتنميته والإستثمار فيه وبه للحصول على أداء فعال ذي كفاءة . المورد البشري يعتبر متغير محوري والذي بدونه تفقد الأصول المادية قيمتها تماما، وتبحث عنه المؤسسة والحصول عليهم وإعدادهم وتحفيزهم والمحافظة عليهم وتدريبهم يعتبر نشاطا ضروريا، لكي تستطيع الوصول إلى غايتها، وليصبح بالتالي من اللازم على أي مؤسسة أن تخطط وتقيم وتقود مواردها البشرية ( أي أنها عليها إدارتها)، ويكون هدف إدارة الموارد البشرية بالتالي هو التفهم والإستخدام الفعال للعلاقة بين المورد البشري والمهمة التي يقوم بها، وخاصة ما يتعلق برجال التسويق ومهماتهم في أداء أعمالهم الموجهة إليهم، وموضوعنا يهدف إلى معرفة كيفية تحسين الأداء التسويقي لرجال التسويق في المؤسسة الإقتصادية، ويعمل على إظهار فعالية ذلك في تحقيق النتائج الموجودة ويمكن فهم ذلك بالإجابة على الإشكالية التي طرحتها وهي " كيف يتم تحسين الأداء التسويقي لرجال التسويق في المؤسسة الإقتصادية ؟ |
fr_FR |
dc.publisher |
نوري منير |
fr_FR |
dc.subject |
ماهية التسويق |
fr_FR |
dc.subject |
مجال التسويق |
fr_FR |
dc.subject |
النظام |
fr_FR |
dc.subject |
ماهية التنظيم |
fr_FR |
dc.title |
مساهمة تحسين أداء رجل البيع في تقوية الموقع التنافسي للمؤسسة الإقتصادية الجزائرية - دراسة حالة |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée