Dépôt DSpace/Manakin

مدخل التمييز لتغيير التمىقع التسىيقي لمنتجات المؤسسات الصناعية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author دلة, هاجر
dc.date.accessioned 2020-10-20T07:49:04Z
dc.date.available 2020-10-20T07:49:04Z
dc.date.issued 2017-04-27
dc.identifier.uri http://hdl.handle.net/123456789/1456
dc.description.abstract هتدف ىذه الدراسة إىل تسليط الضوء على أثر تطبيق اسرتاتيجييت متييز ادلنتجات وتقسيم السوق على التموقع التسويقي للمنتجات، وكيفية استخدام ىاتني االسرتاتيجيتني لتحسني متوقع منتجات ادلؤسسات. ولقياس ىذا األثر مت استخدام جمموعة من معايري التقسيم ادلتمثلة يف ادلعايري الدميوغرافية، ادلادية والسلوكية، وجمموعة من مداخل التمييز ادلتمثلة يف خصائص ادلنتج، مواد اإلنتاج، العالمة التجارية والتسعري. وقد مت القيام بدراسة ميدانية على منتجات غسول الشعر دلؤسسة فينوس اجلزائرية، واليت مت اختيار ىا باعتبارىا ادلؤسسة احمللية الوحيدة ضمن قائمة اخلم مؤسسات الرائدة يف سوق العناية بالشعر. وقد متت ىذه الدراسة من خالل توزيع استبيان على عينة مكونة من 5511 مفردة موزعة على مخ مدن جزائرية ذات كثافة سكانية معتربة. ومت تصميم ىذا االستبيان باللغة العربية و الفرنسية، والذي وزع بشكلني ورقي والكرت وي وذلك للوصول إىل أكرب عدد دمكن من الزبائن ذوي خلفيات خمتلفة. وبعد التأكد من ثبات ادلقياس ادلستخدم، مت حتليل البيانات باستخدام برنامج احلزم اإلحصائية. وقد بينت نتائج الدراسة وجود اختالفات يف التموقع التسويقي دلنتجات غسول الشعر فينوس حسب خصائص ادلنتج باختالف األقسام الدميوغرافية، ادلادية )ما عدا األقسام الناجتة عن صحة الشعر( والسلوكية، دما يدل على إمكانية تقدمي منتجات مكيفة من حيث اخلصائص لكل قسم من ىذه األقسام. باإلضافة إىل وجود اختالفات يف التموقع التسويقي دلنتجات فينوس حسب مواد اإلنتاج باختالف أقسام السوق الدميوغرافية، ادلادية والسلوكية، دما يدل على إمكانية توجيو منتجات ذات مواد مكيفة حسب كل قسم. كما خيتلف التموقع التسويقي دلنتجات غسول الشعر فينوس حسب مدى موثوقية العالمة التجارية باختالف كل األقسام ادلستخدمة يف الدراسة ما عدا األقسام الناجتة عن معياري كثافة الشعر ومعدل استخدام ادلنتج، دما يدل على إمكانية تصميم سياسات تسويقية خمتلفة باختالف أقسام السوق. كذلك يوجد اختالف يف التموقع التسويقي دلنتجات غسول الشعر فينوس حسب مستوى السعر باختالف األقسام الدميوغرافية )ما عدا األقسام الناجتة عن معيار اجلن (، ادلادية والسلوكية، دما يدل على تقدمي منتجات ذات أسعار خمتلفة باختالف أقسام السوق. من خالل جتميع ىذه النتائج والربط بني منتجات غسول الشعر دلؤسسة فينوس وأقسام السوق الناجتة عن ادلعايري ادلستخدمة يف الدراسة، مت اقرتاح تصاميم لست منتجات جديدة مكيفة حسب أقسام السوق ذات احلجم ادلعترب واليت كانت مهملة من قبل. حبيث يتم تقدمي ىذه ادلنتجات حتت عالمتني جتاريتني جديدتني "PROVENus "و"Dermobel "بتصاميم، مواد، مستويات أسعار وأحجام خمتلفة عن ادلنتجات القدمية، وتوزيعها يف نقاط توزيع خمتلفة متمثلة يف حمالت التوزيع الكربى، حمالت العطور والصيدليات. fr_FR
dc.publisher مداح عرایبي الحاج fr_FR
dc.subject تقسيم السوق fr_FR
dc.subject متييز ادلنتجات fr_FR
dc.subject التموقع التسويقي fr_FR
dc.title مدخل التمييز لتغيير التمىقع التسىيقي لمنتجات المؤسسات الصناعية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte