Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بونويرة, موسى |
|
dc.date.accessioned |
2020-10-20T08:00:23Z |
|
dc.date.available |
2020-10-20T08:00:23Z |
|
dc.date.issued |
2017-07-01 |
|
dc.identifier.uri |
http://hdl.handle.net/123456789/1459 |
|
dc.description.abstract |
يعتبر مفهوم الولاء للعلامة التجارية هاما جدا من وجهة نظر الإستراتيجية التسويقية وخاصة في الأسواق الحالية التي تتميز بمرورها بمرحلة نضج مرتفعة وتنافسية شديدة، حيث أن إبقاء المستهلك مواكبا للعلامة التجارية هو أمر هام جدا من أجل إبقاء المؤسسة واستمراريتها وهو غالبا إستراتيجية أكثر فعالية وكفاءة من جذب مستهلك جديد، ويزيد ولاء المستهلك للعلامة التجارية من أرباح المؤسسة التي تستفيد إذا اشترى المستهلك علامتها التجارية مفضلا إياها على العلامات التجارية الأخرى وتتقيد أكثر إذا ما استمر هذا التفضيل لفترة أطول، ويقلل الولاء للعلامة التجارية من حاجة المؤسسة للترويج ويصعب على المؤسسات الأخرى الدخول إلى السوق، ومن ناحية أخرى أصبحت تجزئة السوق حسب درجة الولاء من أكثر الطرق انتشارا في الوقت الحالي . |
fr_FR |
dc.publisher |
معراج هواري |
fr_FR |
dc.title |
أثر الولاء للاسم و العلامة التجارية على قرار الشراء للمستهلك النهائي |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée