Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
عبديش, فتيحة |
|
dc.date.accessioned |
2020-12-06T08:56:15Z |
|
dc.date.available |
2020-12-06T08:56:15Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://hdl.handle.net/123456789/1494 |
|
dc.description.abstract |
تلعب اللسانيات التطبيقية دورا مهما في إعداد محتويات تعليم اللغات الأجنبية، ذلك أن أهم
حقل من حقولها هو حقل تعليمية اللغات، وقد استفاد ميدان تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها
من معطيات هذا العلم كثيرا، وبدأت حركة التأليف فيه تتزايد بتزايد الوافدين على تعلم اللغة العربية
من الأجانب لأغراض مختلفة، إما عامة وإما خاصة (دينية، سياسية، اقتصادية، تجارية، أو ثقافية،
وغيرها من الأغراض)، وتهدف هذه المؤلفات إلى إكساب المتعلمين مهارات اللغة العربية لغير
الناطقين بها وهي مهارة الاستماع، المحادثة، القراءة، والكتابة، إضافة إلى بعض المهارات الفرعية
الأخرى، كمهارة التفكير، التعبير، الفهم، والاستيعاب، وغيرها، وتعد سلسلة (نون والقلم) لمحمود
الشافعي، والمكونة كغيرها من السلاسل من ثلاثة مستويات (المستوى المبتدئ، المستوى المتوسط،
المستوى المتقدم) وهي من أهم السلاسل في تعليم العربية لغير الناطقين بها، وهو بدوره قد اعتمد
على معطيات الدرس اللساني الحديث في إعداد محتوى سلسلته، وفي عرض المادة اللغوية، وأساليب
عرضها، كاستخدامه لأسلوب الصور، الألعاب اللغوية، تكثيف التمارين اللغوية، وغيرها من العناصر
اللغوية الواردة في المحتوى، كما ينطلق في إعداد المحتوى من الثقافة الإسلامية والعربية، من خلال
النصوص التي تضمنتها السلسلة، قصد تعريف المتعلم الأجنبي على ثقافتنا العربية والإسلامية، وبخاصة
المتعلم الذي يدرس العربية لأغراض دينية |
fr_FR |
dc.publisher |
سعيد بكير |
fr_FR |
dc.title |
اللسانيات التطبيقية ودورها في اعداد محتويات العربية للناطقين بغيرها - قراءة لسانية في سلسلة "نون والقلم" لمحمود الشافعي |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée