Résumé:
الاعتيادية للمش ي ويعود هذا الاختلاف بسبب سرعات المش ي المختلفة، مما يفسر أن نمط المش ي للأطفال يختلف
من رياضة الى أخرى من حيث سرعة المش ي.
هذا وقدم الطالب مجموعة من الاقتراحات والتوصيات في نهاية بحثه تمثلت فيما يلي:
- عند الرغبة في إجراء دراسات للأطفال في أسلوب او نمط المش ي فإنه؛ من الم
ً
ناسب إجراء الدراسات وفقا
52 ( على التوالي. -55-51- لمراحل الطفولة المتأخرة لسن ) 9
- اجراء دراسات تشمل تحديد قيم أسلوب المش ي حسب الأنماط الجسمية.
_ استخراج قيم اعتيادية لمتوسط دورة المش ي لعدة خطوات لكلا الرجلين.
- إجراء دراسات مماثلة تتضمن دراسة المستوى الأمامي تشمل متغيرات عرض الخطوتين، زاوية القدم،
انحراف القدمين عن محور المش ي.
- اجراء دراسات باستعمال سرعات مش ي مختلفة بجهاز السير المتحرك من اجل معرفة أثرها على حركة
المفاصل.
-اتخاذ طول القدم كمتغير قد يؤثر في زمن الارتكاز الفردي والمزدوج.
-ضرورة تجانس العينة من حيث العمر التدريبي لتحديد الفروق بدقة.