Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
عبادشي, فوزية |
|
dc.date.accessioned |
2021-10-12T09:17:59Z |
|
dc.date.available |
2021-10-12T09:17:59Z |
|
dc.date.issued |
2021-07-12 |
|
dc.identifier.uri |
http://hdl.handle.net/123456789/1613 |
|
dc.description.abstract |
إن الدراسة الإيقاعية في لغة الشعر العربي من أهم الجوانب المنهجية والمعرفية التي تداخل بها دراسة البنيات الأسلوبية، ويتعزز ذلك النظرّ، نظرًا لما للتناول الأسلوبي من قيم لغوية وفنية جمالية، تستطيع بفضل اتقان معرفتها استظهار المواطن الجمالية اللائقة بفن الشعر. إن دراسة الإيقاع من الناحية الأسلوبية في شعر محمد العيد آل خليفة تكاد تكون منعدمة فلم تصادفنا أية رسالة أو أطروحة اختصت بجماليات الأسلبة الإيقاعية في شعر محمد العيد، إذ يقتضي منا تحديد الأثر النغمي في سياقه التأليفي الخاص بنظام المجاورة الصوتي وهو مرتبط به، ونرى أنه لا يمكن اتقان معرفة السمات والخصائص التي يتعلق فيها الإيقاع بالأسلبة إلا من خلال توجيه مشروع البحث هذا نحو منهج استظهار واستجلاء الخصوصيات الإيقاعية الأسلوبية الجمالية في شعر محمد العيد آل خليفة. |
fr_FR |
dc.publisher |
بن قرماز طاطة |
fr_FR |
dc.subject |
الإيقاع |
fr_FR |
dc.subject |
البنيات الأسلوبية |
fr_FR |
dc.subject |
إيقاع الحرف |
fr_FR |
dc.subject |
الصوت |
fr_FR |
dc.subject |
إيقاع الأسماء |
fr_FR |
dc.title |
جماليات الأسلبة الإيقاعية في شعر محمد العيد آل خليفة |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée