Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
سهايلية, الزهرة |
|
dc.date.accessioned |
2016-11-24T08:44:57Z |
|
dc.date.available |
2016-11-24T08:44:57Z |
|
dc.date.issued |
2009 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-chlef.dz:8080/jspui/handle/123456789/860 |
|
dc.description.abstract |
يتناول البحثع عدة جوانب من بينها الشعر الجزائري الحديث و كذا الإيقاع الصوتي بنوعية الإيقاع الداخلي ( الخفي ) و الإيقاع الخارجي البارز و سيتم تطبق كل ممن النوعين الإيقاعين في الشعر الجزائري الحديث و بصفة خاصة في ديوان أوراق لأبي القاسم خمار ، بعد أخذ عينات من القصائد كنماذج للتطبيق ، و ذلك بهدف إظهار جرس الأصوات و التكرار و الصفات البديعة و غير باقي الإيقاع الداخلي و جرس الوزن و القافية في الإيقاعية الخارجي ، بغية إماطة للشام عن انتاج خمار من نااحية فنية جمالية |
fr_FR |
dc.publisher |
العربي عميش |
fr_FR |
dc.subject |
الإيقاع |
fr_FR |
dc.subject |
التوقيع |
fr_FR |
dc.subject |
الصوت |
fr_FR |
dc.subject |
الشعر الجزائري الحديث |
fr_FR |
dc.title |
التوقيع الصوتي في الشعر الجزائري الحديث ديوان أوراق لخمّار أنموذجا– دراسة وتحليل- : مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماجستير في اللغة العربية وآدابها تخصص الدراسات الايقاعية والبلاغية |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée