Dépôt DSpace/Manakin

دور العلاقات العامة في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة الخدمية : دراسة حالة المديرية الجهوية لمؤسسة اتصالات الجزائر بالشلف

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بلبراهيم, جمال
dc.date.accessioned 2016-12-07T08:30:26Z
dc.date.available 2016-12-07T08:30:26Z
dc.date.issued 2010
dc.identifier.citation مذكرةالماجستير في العلوم التجارية تخصص : تسويق وتجارة دولية fr_FR
dc.identifier.uri http://dspace.univ-chlef.dz:8080/jspui/handle/123456789/1042
dc.description مذكرةالماجستير في العلوم التجارية تخصص : تسويق وتجارة دولية fr_FR
dc.description.abstract أضحت بيئة الأعمال تشهد منافسة شديدة بين المؤسسات، خاصة الناشطة منها في قطاع الخدمات. لذا أصبح من الضروري على المؤسسات الخدمية السعي بشتى الوسائل لجلب الجمهور إليها وكسب تعاطفه والتفوق على منافسيها بالاستناد على قيمها وشخصيتها و صورتها الذهنية، سيما وأن مفهوم الصورة الذهينة للمؤسسات أخذ يشكل أبرز أهداف الاتصال في المؤسسة، إن لم نقل الهدف الرئيسي له. فجمهور المؤسسات الخدمية بشقيه الداخلي والخارجي أصبح يكتسي أهمية بالغة في نجاحها، كونه إحدى الحلقات المهمة جدا في تقديم خدماتها، ويمثل في نفس الوقت عنصر من عناصر المزيج التسويقي الخدمي. مما يستدعي على المؤسسات الخدمية تخطيط برامج وسياسات إتصالية من خلالها يمكن إشباع حاجات ورغبات الجمهور بما يساهم في تحقيق رضاه ومن ثم العمل على تسويق صورة جيدة عن المؤسسة لديه. لكن ليس من السهل على المؤسسات الخدمية ترسيخ صورة ذهنية مقبولة عنها لدى جمهور متنوع و غير متجانس من حيث الحاجات والرغبات وتواجهه عدة بدائل من الخدمات المعروضة، إلا إذا أبقت هذا الأخير على اتصال دائم بها. وهو ما يستدعي ضرورة بناء علاقات وإتصالات متميزة يمكن من خلالها يتم معرفة تطلعات الجمهور ومن ثم المضي في تحسين و ترسيخ صورة ذهنية جيدة عن المؤسسة لدى الجمهور. و مما سبق تبرز أهمية العلاقات العامة باعتبارها أحد أنشطة الاتصال التسويقي و المؤسسي، والتي أضحت تراهن عليه المؤسسات الخدمية في بناء وتوطيد علاقاتها مع مختلف الجماهير و بالأخص في تحسين صورتها fr_FR
dc.publisher منير نوري fr_FR
dc.subject الصورة الذهنية للمؤسسة fr_FR
dc.subject العلاقات العامة fr_FR
dc.subject المؤسسات الخدمية fr_FR
dc.title دور العلاقات العامة في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة الخدمية : دراسة حالة المديرية الجهوية لمؤسسة اتصالات الجزائر بالشلف fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte