Résumé:
أدت الثورة التكنولوجية إلى انتشار نمط جديد للتسويق المصرفي ، و هو التسويق الذي يستند فيه على التكنولوجيا الرقمية و الأنترنيت و هو ما يصطلح على تسميته التسويق المصرفي الإلكتروني و ذلك بتطيق التكنولوجيا الحديثة في توزيع الخدمات المصرفية .و نهدف من خلال هذه الدراسة إلى الإطلاع على الدور الحيوي الذي يقوم به التسويق المصرفي الإكتروني في دعم كيان البنك و بقاؤه و استمراره ، كما نهدف إلى قياس القدرة التناسية للبنوك و متطلبات تحسين هذه القدرات من خلال التركيز على الخدمات المصرفية الإلكترونية باعتبارها حقلا من حقول المعرفة التسويقية و مدخل حديث للتسويق المصرفي ، كما ان الظروف التي تعرفها الساحة المصرفية الدولية و ما تمخض عنها من منافسة يفرض على البنوك بصفة عامة و البنوك الجزائرية بصفة خاصة إعادة تنظيم منتجاتها و قنواتها و تبني التسويق المصرفي الإلكتروني لدعم قدراتها التنافسية.