Dépôt DSpace/Manakin

الذكاء التسويقي و اهميته في ادارة الموقع التنافسي للمؤسسة الاقتصادية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شيخ, هجيرة
dc.date.accessioned 2017-04-16T07:49:54Z
dc.date.available 2017-04-16T07:49:54Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://dspace.univ-chlef.dz:8080/jspui/handle/123456789/1215
dc.description.abstract يعتبر الذكاء التسويقي من أحدث التقنيات التسويقية المستخدمة كبديل لأنظمة جمع المعلومات التسويقية من بحوث التسويق و نظام المعلومات التسويقي و كذا نظام الاستخبارات التسويقية و الذي سنحاول من خلال البحث المقترح إثبات أو نفي فرضية أنه الأساس في إدارة الموقع التنافسي للمؤسسة الاقتصادية في عصر المعلومات و كذا التغيرات البيئية المفاجئة التي تميز البيئة التسويقية سعيا من المؤسسة إلى تحقيق هدفها الاستراتيجي المبني على غاية التميز و استدامة الميزة التنافسية ،و في محاولة لدراسة العلاقة النظرية بين مختلف هذه المتغيرات الاقتصاديةنحاول تجسيد العلاقة النظرية في شكل فصول نظرية تشمل مختلف ما وصل إليه العديد من الباحثين كما سنحاول تجسيد ذلك في العديد من التجارب المحلية و الدولية .من خلال الإجابة على الإشكالية التالية "ما مدى أهمية الذكاء التسويقي في إدارة الموقع التنافسي للمؤسسات الإقتصادية؟ fr_FR
dc.publisher نوري منير fr_FR
dc.title الذكاء التسويقي و اهميته في ادارة الموقع التنافسي للمؤسسة الاقتصادية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte