Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بلغالي, ريمة |
|
dc.date.accessioned |
2020-09-22T09:25:53Z |
|
dc.date.available |
2020-09-22T09:25:53Z |
|
dc.date.issued |
2019-01-17 |
|
dc.identifier.uri |
http://hdl.handle.net/123456789/1331 |
|
dc.description.abstract |
يشهد العصر الحالي العديد من التطورات المتسارعة و التغيرات المتلاحقة، التي نتج عنها زيادة حدة المنافسة و إلغاء فكرة المستهلك المحلي و حرية انتقال عناصر الإنتاج و التقدم الهائل في مجال الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات، حيث انعكست هذه التغيرات على المؤسسات الجزائرية و بذلك كانت الحاجة لأن تعمل على تمييز نفسها أمام منافسيها، و ذلك من خلال تبني أساليب مبتكرة في مختلف المجالات عامة و في المجال التسويقي خاصة، كالابتكار في مجال المنتجات أو في مجال التسعير أو في مجال التوزيع أو في مجال الترويج ، و هذا لمواجهة التحديات التنافسية من المنتجات المحلية أو الأجنبية، و ضمان استمرارية المؤسسة و تعظيم أرباحها، و من المعروف أنه تبدأ هذه الأخيرة مع مرحلة النمو من دورة حياة المنتجات و تكون في حدها الأقصى في مرحلة النضج و بالتالي فإن إطالة الفترة الزمنية لدورة حياة المنتجات خاصة تكون في مرحلتي النمو و النضج. |
fr_FR |
dc.publisher |
قدور بن نافلة |
fr_FR |
dc.title |
تأثير الابتكار التسويقي على دورة حياة المنتجات -دراسة حالة |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée