Dépôt DSpace/Manakin

إدارة علاقات الزبىن كمصدر لتحقيق الميزة التنافسية في المؤسسة الجزائرية دراسة حالة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author درقاوي, أسماء
dc.date.accessioned 2020-09-29T08:16:11Z
dc.date.available 2020-09-29T08:16:11Z
dc.date.issued 2018-03-08
dc.identifier.uri http://hdl.handle.net/123456789/1395
dc.description.abstract تتسابق الدؤسسات إلى الظفر بأكبر عدد ممكن من الزبائن الدرتقبين، مع بذل لرهود في الحفاظ على الزبائن الحاليين ويتحقق لذا ذلك من خلال ربط علاقة حوار تفاعلية معو وتتوطد علاقة أكثر إذا تدت إدارتها سواء باستخدام وسائل تكنولوجية أو تقليدية، لكنها في النهاية ترمي كلها إلى: تعظيم القيمة الددركة لزبائن، تدفق مستمر للمعلومات، تطور الدستمر لجودة الدنتج، كسب ميزة تنافسية. ومن ىنا جاءت ىذه الدراسة حول إدارة علاقات الزبائن كمصدر لتحقيق ميزة تنافسية في الدؤسسة الجزائرية. وقد خلصت الدراسة إلى أن إدارة علاقة مع الزبون تحقق للمؤسسة العديد من الدزايا منها: تخفيض التكاليف، المحافظة على ولاء الزبائن من خلال التطوير الدستمر للجودة، تقديم منتجات تتصف بالخصوصية لأنها صنعت وفق البيانات الشخصية للفرد مما يجعلها تتسم بالجودة والتميز في نظر مشتريها، ويسمح للمؤسسة برفع كفاءة الأداء لديها وتحقيق ميزة تنافسية. الكلمات المفتاحية: إدارة علاقات الزبائن، ميزة تنافسية، الزبون، ولاء الزبائن fr_FR
dc.publisher كربالي بغداد fr_FR
dc.title إدارة علاقات الزبىن كمصدر لتحقيق الميزة التنافسية في المؤسسة الجزائرية دراسة حالة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte