Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
درقاوي, أسماء |
|
dc.date.accessioned |
2020-09-29T08:16:11Z |
|
dc.date.available |
2020-09-29T08:16:11Z |
|
dc.date.issued |
2018-03-08 |
|
dc.identifier.uri |
http://hdl.handle.net/123456789/1395 |
|
dc.description.abstract |
تتسابق الدؤسسات إلى الظفر بأكبر عدد ممكن من الزبائن الدرتقبين، مع بذل لرهود في الحفاظ على الزبائن الحاليين ويتحقق لذا
ذلك من خلال ربط علاقة حوار تفاعلية معو وتتوطد علاقة أكثر إذا تدت إدارتها سواء باستخدام وسائل تكنولوجية أو تقليدية،
لكنها في النهاية ترمي كلها إلى: تعظيم القيمة الددركة لزبائن، تدفق مستمر للمعلومات، تطور الدستمر لجودة الدنتج، كسب ميزة
تنافسية. ومن ىنا جاءت ىذه الدراسة حول إدارة علاقات الزبائن كمصدر لتحقيق ميزة تنافسية في الدؤسسة الجزائرية. وقد
خلصت الدراسة إلى أن إدارة علاقة مع الزبون تحقق للمؤسسة العديد من الدزايا منها: تخفيض التكاليف، المحافظة على ولاء الزبائن
من خلال التطوير الدستمر للجودة، تقديم منتجات تتصف بالخصوصية لأنها صنعت وفق البيانات الشخصية للفرد مما يجعلها
تتسم بالجودة والتميز في نظر مشتريها، ويسمح للمؤسسة برفع كفاءة الأداء لديها وتحقيق ميزة تنافسية. الكلمات المفتاحية: إدارة
علاقات الزبائن، ميزة تنافسية، الزبون، ولاء الزبائن |
fr_FR |
dc.publisher |
كربالي بغداد |
fr_FR |
dc.title |
إدارة علاقات الزبىن كمصدر لتحقيق الميزة التنافسية في المؤسسة الجزائرية دراسة حالة |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée