Résumé:
عنوان بحثي " الخطاب التعليمي في كتاب القراءة للسنة الثانية – مقاربية أسلوبية –" نستهل البحث بمدخل و تقديم الموضوع ينقسم البحث إلى فصلين الفصل الأول على الجانب النظري ونتناول فيه التعرف على الخطاب التعليمي في المؤسسات التعليمية و كيف تطفو مقاصد المتكلم على سطح الخطاب . أما الفصل الثاني فهو الجانب التطبيقي و نتناول فيه التعريف بالعينة المختارة نوعها و حجمها ثم نتناول مقاربة أسلوبية تحليلية على نصوص مختارة من كتاب القراءة للسنة الثانية ثانوي . و ختاما نتائج البحث و التوصيات التي تفيد في كشف تجليات الخطاب التعليمي عند الأستاذ و التلميذ.