Résumé:
تعتبر مناقشة المسؤولية الاجتماعية لمنظمات الاعمال من المواضيع المهمة التي فرضت نفسها، والتي من المفترض أن تُعطى لها أهمية كبيرة من قبل منظمات الاعمال على اختلاف أنواعها. فقد كان الاعتقاد سائدًا بأن المنظمات الحكومية أو منظمات القطاع العام هي فقط التي تتحمل جانب المسؤولية الاجتماعية، ولكن مع ازدياد حدة المنافسة وتراجع الدولة عن مسؤولياتها أدى إلى فرض دور اجتماعي على كافة القطاعات، حيث من هنا تكمن المشكلة أساسًا في امكانية تطبيق إدارة شركات الاتصالات (جيزي، موبيليس، اوريدو) العاملة بالجزائر لمفهوم المسؤولية الاجتماعية منهجًا واستراتيجية في جميع تعاملاتها من أجل أن تفرض نفسها في سوق الأعمال لأجل بناء صورة ذهنية قوية معززة بذلك سمعتها.