Résumé:
تعد الرعاية على انها تقنية حديثة نوعا ما بالنسبة للتقنيات الاتصال الكلاسيكية كالصحف ,والملصقات وغيرها والتي اثارت العديد من الاهتمام من قبل المؤسسات الاقتصادية والباجثين في السنوات الاحيرة واصبحت الرعاية الاسرع نموا في مجال التسويق في جميع انحاء العالم وهذا نظرا لما تحققه من اهداف تسويقية .وبشكل خاص رفع وتحسين صورة العلامة التجارية لمنتجات المؤسسة .وتختلف الرعاية عن اشكال الاتصالات الاخرى لانها تشرك الجماهير في انشاء علاقة قوية مع الراعي او الممول وبهذا تعطي للمؤسسة استقلالية تفرقها عن تقنيات الترويج و الاعلان الكلاسيكي.