Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
سايب عزوهم, يونس |
|
dc.date.accessioned |
2020-12-06T08:19:07Z |
|
dc.date.available |
2020-12-06T08:19:07Z |
|
dc.date.issued |
2020-10-28 |
|
dc.identifier.uri |
http://hdl.handle.net/123456789/1491 |
|
dc.description.abstract |
آليات التسويق الخدماتي وعلاقتها بتنمية الموارد المالية للمؤسسات الر�ضية
من خلال بحثنا هذا فإننا نحاول إبراز آليات التسويق الخدماتي و علاقتها بتنمية الموارد المالية للمؤسسات
الر�ضية وذلك بدراسة مجموعة من المحاور، وهذا بإبراز أهمية التسويق الخدماتي وآلياته في تمويل المؤسسة
الر�ضية وتنمية مواردها المالية، وذلك في ضل الأزمة الاقتصادية التي يعيشها العالم حاليا والتنويع في مصادر
مداخيل المؤسسات الر�ضية بالاعتماد على التسويق الخدماتي وتتمثل أهداف دراستنا في إبراز دور التسويق
الخدماتي في تدعيم وتنمية الهيئات الر�ضية في الجزائر، اقتصاد� ور�ضيا ومحاولة إثارة وعي المسؤولين على
الر�ضة في الجزائر بأهمية التسويق الخدماتي في الوقت الراهن، وكذلك معرفة مدى تفعيل القوانين والتعليمات
في مجال التسويق عامة والتسويق الخدماتي خاصة بالمؤسسات الر�ضية، وقد قمنا بصياغة الفرضيات التالية:
- لا تعتمد المؤسسات الر�ضية على آليات تسويق خدماتي لتنمية مواردها المالية.
- لا يتضمن القانون الداخلي للمؤسسات الر�ضية على آليات للتسويق الخدماتي.
- لا تعتمد المؤسسات الر�ضية على وسائل التواصل الاجتماعي من أجل الترويج لخدماتها الر�ضية،
للدفع بتنمية مواردها المالية.
- لا تساهم سياسة التسويق الحالية المنتهجة من طرف المؤسسة الر�ضية في تنمية الموارد المالية.
- وقد اعتمد� على استبيان لمعرفة آليات التسويق الخدماتي وعلاقتها بتنمية الموارد المالية على عينة
قوامها 58مدير ومسير مؤسسة ر�ضية وأسفرت نتائج الدراسة على ما يلي:
- لا تعتمد المؤسسات الر�ضية على آليات التسويق الخدماتي.
- لا يتضمن القانون الداخلي للمؤسسات الر�ضية على آليات التسويق الخدماتي |
fr_FR |
dc.publisher |
حفصاوي بن يوسف |
fr_FR |
dc.title |
آليات التسويق الخدماتي و علاقتها بتنمية الموارد المالية للمؤسسات الرياضية |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée