Dépôt DSpace/Manakin

دور اليقظة التسويقية في تحديد الخيارات الاستراتيجية للمؤسسة حالة مؤسسة الصناعات الإلكترو منزلية " كوندور " ببرج بوعريريج

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author وكال, نورالدين
dc.date.accessioned 2020-12-06T09:07:18Z
dc.date.available 2020-12-06T09:07:18Z
dc.date.issued 2020-10-15
dc.identifier.uri http://hdl.handle.net/123456789/1496
dc.description.abstract في السياق العالمي الحالي الذي يتسم بزيادة المنافسة وزيادة توقعات الزبائن ومطالبهم ، تضطر كل مؤسسة اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى الاعتماد على اليقظة التسويقية من أجل الحفاظ على قدرتها التنافسية وبوجود علاقة تبادلية بين كل من المعرفة التسويقية والذكاء التسويقي والتي ساهمت في سهولة التعامل مع الأنواع المتعددة من الزبائن ذوي الثقافات والاتجااات المختتلفة و عملت على تكوين نظام متكامل يوفر المعلومات عن الأسواق بالقدر والكفاءة التي تساام في زيادة فعالية القرارات التسويقية المتختذة بشأنها ، ويساعد اذا التفاعل متختذ القرار باتخاذ قرارات تتسم بالسرعة والدقة بما يقلل من درجة عدم التأكد وتسمح باستغلال الفرص التسويقية المتاحة، بالإضافة إلى ذلك تعد تطبيق أبعاد اليقظة التسويقية أمرا ااما في تحديد وتحقيق الخيار الاستراتيجي المناسب ،ولليقظة التسويقية دور استراتيجي في اعتماد الخيار الاستراتيجي الأمثل الذي يحقق رسالة المؤسسة وأادافها والذي ينسجم مع رؤية المؤسسة للمستقبل من خلال تزويداا بالمعلومات اللازمة ،وتعمل المعرفة التسويقية بشكل مستقل في تعزيز القدرات التنافسية للمؤسسات ،ويوجه الذكاء التسويقي جهوده لتحقيق أفضل تموضع للمؤسسة في السوق fr_FR
dc.publisher مداح عرايبي الحاج fr_FR
dc.subject اليقظة التسويقية fr_FR
dc.subject المعرفة التسويقية fr_FR
dc.subject الذكاء التسويقي fr_FR
dc.subject الخيار الاستراتيجي fr_FR
dc.subject الفرص التسويقية، القدرة التنافسية fr_FR
dc.title دور اليقظة التسويقية في تحديد الخيارات الاستراتيجية للمؤسسة حالة مؤسسة الصناعات الإلكترو منزلية " كوندور " ببرج بوعريريج fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte