Dépôt DSpace/Manakin

اللغة العربية في المجال الاقتصادي بين الوظيفية والإبداعية حقل الإشهار نموذجا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عزيزي, حذيفة
dc.date.accessioned 2021-07-13T09:18:41Z
dc.date.available 2021-07-13T09:18:41Z
dc.date.issued 2021-04-26
dc.identifier.uri http://hdl.handle.net/123456789/1593
dc.description.abstract سعت هذه الدراسة إلى تبيين مكانة اللغة العربية في المجال الاقتصادي لاسيما في مجال الإشهارات، وذلك بالاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي في الأساس، تخلله بعض المناهج الأخرى. ففي الفصل الأول تم التطرق إلى موضوع علاقة اللغة بالاقتصاد، فهذا الموضوع هو الأساس الذي تدور حوله هذه الدراسة، وقد تم فيه محاولة الإلمام بالعلاقة التي تجمع بين اللغة والاقتصاد، بداية بالتعاريف الأساسية ثم العلاقات الأساسية التي تجمعهما، وخُتم هذا الفصل بالتطرق إلى العولمة الاقتصادية وعلاقتها باللغات العالمية، ومستقبل اللغات عموما في ظل هذه العولمة، أما الفصل الثاني فخُصص للغة العربية وعلاقتها بالاقتصاد، حيث عُولجت في البداية المراحل التاريخية المختلفة للغة العربية، ثم تم تبيين الكيفية التي ساهمت بها التجارة في انتشار اللغة العربية في مختلف بقاع العالم، ثم عرجنا إلى اللغة العربية في المجالات الاقتصادية المختلفة، وختم هذا الفصل بالحديث حول الآفاق التي يفتحها اقتصاد المعرفة للغة العربية وكيف يمكن أن تساهم في تحقيق مجتمع المعرفة في الأقطار العربية. أما الفصل الثالث الذي هو الفصل التطبيقي وموضوعه اللغة العربية في الإشهارات التلفزية، فتم تعريف عدد من المفاهيم: الإشهار، الإعلام، وعلاقة اللغة بهما، كما تم التعرف على المستويات اللغوية المستخدمة في الإشهارات الجزائرية. fr_FR
dc.publisher أحمد سعدي fr_FR
dc.subject اللغة العربية fr_FR
dc.subject الاقتصاد fr_FR
dc.subject العولمة fr_FR
dc.subject الإشهار fr_FR
dc.subject المستويات اللغوية fr_FR
dc.title اللغة العربية في المجال الاقتصادي بين الوظيفية والإبداعية حقل الإشهار نموذجا fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte