Dépôt DSpace/Manakin

دور استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للشركات في جذب العملاء من خلال شبكات التواصل الاجتماعي-دراسة ميدانية للشركات العاملة في قطاع الإلكترونيك

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شيباني, عبد القادر
dc.date.accessioned 2022-04-17T09:29:05Z
dc.date.available 2022-04-17T09:29:05Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://hdl.handle.net/123456789/1698
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على واقع ممارسة استراتيجية المسؤولية الاجتماعية لل شركات الإلكترونية ومدى مساهمتها في جذب العملاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن أجل تحقيق هذا تم القيام بدراسة ميدانية على عينة من المستهلكن للمنتجات الإلكترونية لبعض العلامات التجارية تمثلت في: ) LG ، BRANDT ، CONDOR ، IRIS ، GEANT ، ENIE (، وقد تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، في حن بلغت عينة الدراسة القابلة للتحليل الإحصائي 328 مفردة من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي، تم الاعتماد فيها على الاستبانة كأداة لجمع المعلومات، حيث استخدم البرنامج الإحصائي ( SPSS ( لتحليل البيانات المجمعة. توصلت الدراسة الحالية إلى مجموعة من النتائج أهمها: وجود تأثير ايجابي عند مستوى ) 0.05α≤ ) لاستراتيجية المسؤولية الاجتماعية للشركات العاملة في القطاع الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي في جذب العملاء، بنسبة تفسيرية قدرت ب 32 %، كما توصلت الدراسة الى عدم وجود فروق إحصائية في إدراكات مفردات عينة الدراسة لاستراتيجية المسؤولية الاجتماعية للشركات العاملة في القطاع الالكتروني تعزى إلى اختلاف خصائصهم الشخصية. fr_FR
dc.publisher فلاق محمد fr_FR
dc.subject المسؤولية الاجتماعية للشركات fr_FR
dc.subject العملاء fr_FR
dc.subject شبكات التواصل الاجتماعي fr_FR
dc.subject طاع الإلكترونيك. fr_FR
dc.title دور استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للشركات في جذب العملاء من خلال شبكات التواصل الاجتماعي-دراسة ميدانية للشركات العاملة في قطاع الإلكترونيك fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte