Résumé:
يهدف موضوع الدراسة إلى تناول عدة محاور منها معرفة الدور الذي تلعبه مختلف وسائل الاتصال التسويقي في تقريب و إيصال المعلومات إلى السائحين قصد زيارة المراكز العلاجية و توفير جميع سبل الراحة و عرض الخدمات السياحية المتنوعة التي تقدمها هذه الأجهزة و المراكز من إطعام و إقامة و ترفيه بالإضافة إلى توفير كل الوسائل العلاجية و الأجهزة و المعدات و ترقية الجهود التي يبذلها مقدمي الخدمات من خلال التكوين و التدريب و تطوير المهارات لإرضاء المترددين على هذا النوع من السياحة ،و لا يتم ذلك إلا بالقيام بعديد الأنشطة الترويجية المختلفة و على المؤسسات الخدمية التي تنشط في هذا المجال القيام ببحوث التسويق من خلال تسجيل و تحليل البيانات المتعلقة بالأسواق و شرائح السائحين و معالجة المشاكل التي يواجهها القطاع السياحي و الارتقاء بها لتحقيق الأهداف.