Résumé:
تهدف هذه الدراسة إلى بناء برنامج تدريبي واستقصاء فعاليته لدى عينة مكونة من 20طفل تتراوح أعمارهم مابين (4- 5 سنوات)في مرحلة رياض الأطفال باستخدام المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين الضابطة والتجريبية، بحيث نعتمد في تصميم البرنامج التدريبي علىالألعاب اللغوية والإطار النظري والدراسات السابقة للموضوع، بالإضافة إلى بناء استبيان المهارات اللغوية لمعرفة مستوى المهارات اللغوية لدى أطفال الروضة، ثم تفريغ البيانات وتحليلها واستخلاص النتائج للخروج بمقترحات وتوصيات للبحث.