Résumé:
تهدف دراستنا إلى الوقوف على مدى استخدام تكنولوجيا اإلعالم واالتصال في دروس الواقع أثناء
درس التربية البدنية والرياضية لدى أساتذة التعليم الثانوي.
و استخدمنا في دراستنا هذه المنهج الوصفي لمالئمته لطبيعة الدراسة وتكون مجتمع الد ارسة من جميع أساتذة
التربية البدنية والرياضية في المرحلة الثانوية، والذين يعملون في الثانويات التابعة للمديرية التربية لوالية
الشلف، حيث بلغ عددهم ) 187( أستاذ)ة(، و شملت العينة ) 80( أستاذ)ة(، و قام الباحث باستخدام المنهج
الوصفي في الدراسة، وتم ا عتماد االستبيان كأداة للقياس، و بعد تحليل النتائج توصلنا للنتائج التالية:
- قلة استخدام وسائل تكنولوجيا اإلعالم واالتصال من طرف أساتذة التربية البدنية والرياضية في درس
التربية البدنية والرياضية.
- تساهم وسائل تكنولوجيا االعالم واالتصال في تحسين عملية التعلم.
- توجد صعوبات في استخدام وسائل تكنلوجيا االعالم واالتصال في تدريس حصة التربية البدنية
والرياضية