Résumé:
الإشكالية : ما مدى تأثير المهارات الإرشادية لأستاذ التربية البدنية والرياضية على دافعية التعلم لدى تلاميذ الطور المتوسط ؟ الفرضيات : يمكن صياغة فرضيات البحث على النحو التالي : 1- الفرضية العامة : للمهارات الإرشادية لأستاذ التربية البدنية والرياضية تأثير على دافعية التعلم لدى التلاميذ في الطور المتوسط 2- الفرضيات الجزئية : - للمهارات الإرشادية لأستاذ التربية البدنية والرياضية تأثير على مؤشر الاهتمام والاتجاه الايجابي نحو المدرسة . - للمهارات الإرشادية لأستاذ التربية البدنية والرياضية تأثير على مؤشر المراقبة الذاتية لعملية التعلم وبذل الجهد والمثابرة . - للمهارات الإرشادية لأستاذ التربية البدنية والرياضية دور إيجابي في تنمية الثقة بالنفس ومستوى الطموح لدى تلاميذ الطور المتوسط . كما سنتطرق إلى تقسيم البحث إلى بابين : 1- الباب الأول :الجانب النظري فيه ثلاث فصول الفصل الأول : المهارات الإرشادية الفصل الثاني : دافعية التعلم الفصل الثالث : المراهقة ، أستاذ التربية البدنية والرياضية 2- الباب الثاني: الجانب التطبيقي فيه فصلين الفصل الرابع : منهجية البحث الفصل الخامس : تحليل وتفسير نتائج الدراسة