Dépôt DSpace/Manakin

أثر المهارات الإرشادية لأستاذ التربية البدنية والرياضية في تحسين دافعية التعلم لدى التلاميذ في الطور المتوسط دراسة متمحورة حول مهارة الكفايات التربوية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author سعدي سعدي, محمد
dc.date.accessioned 2016-10-19T14:13:50Z
dc.date.available 2016-10-19T14:13:50Z
dc.date.issued 2013
dc.identifier.uri http://dspace.univ-chlef.dz:8080/jspui/handle/123456789/292
dc.description.abstract الإشكالية : ما مدى تأثير المهارات الإرشادية لأستاذ التربية البدنية والرياضية على دافعية التعلم لدى تلاميذ الطور المتوسط ؟ الفرضيات : يمكن صياغة فرضيات البحث على النحو التالي : 1- الفرضية العامة : للمهارات الإرشادية لأستاذ التربية البدنية والرياضية تأثير على دافعية التعلم لدى التلاميذ في الطور المتوسط 2- الفرضيات الجزئية : - للمهارات الإرشادية لأستاذ التربية البدنية والرياضية تأثير على مؤشر الاهتمام والاتجاه الايجابي نحو المدرسة . - للمهارات الإرشادية لأستاذ التربية البدنية والرياضية تأثير على مؤشر المراقبة الذاتية لعملية التعلم وبذل الجهد والمثابرة . - للمهارات الإرشادية لأستاذ التربية البدنية والرياضية دور إيجابي في تنمية الثقة بالنفس ومستوى الطموح لدى تلاميذ الطور المتوسط . كما سنتطرق إلى تقسيم البحث إلى بابين : 1- الباب الأول :الجانب النظري فيه ثلاث فصول الفصل الأول : المهارات الإرشادية الفصل الثاني : دافعية التعلم الفصل الثالث : المراهقة ، أستاذ التربية البدنية والرياضية 2- الباب الثاني: الجانب التطبيقي فيه فصلين الفصل الرابع : منهجية البحث الفصل الخامس : تحليل وتفسير نتائج الدراسة en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher عكوش كمال en_US
dc.subject المهارات الإرشادية en_US
dc.subject أستاذ التربية البدنية والرياضية en_US
dc.subject دافعية التعلم en_US
dc.subject الطور المتوسط en_US
dc.title أثر المهارات الإرشادية لأستاذ التربية البدنية والرياضية في تحسين دافعية التعلم لدى التلاميذ في الطور المتوسط دراسة متمحورة حول مهارة الكفايات التربوية en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte