Dépôt DSpace/Manakin

أهمية التسويق بالعلاقات في تحقيق الميزة التنافسية بالإسقاط على المؤسسات الاقتصادية العربية.

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author قلش, عبد الله
dc.date.accessioned 2016-10-27T09:19:59Z
dc.date.available 2016-10-27T09:19:59Z
dc.date.issued 2014
dc.identifier.citation مذكرة الدكتوراه في علوم التسيير en_US
dc.identifier.uri http://dspace.univ-chlef.dz:8080/jspui/123456789/399
dc.description.abstract أدت التطورات التكنولوجية والعلمية بدا أحدثتو من تسارع تيرة إنتاج الدعارف والتقنيات، إلى تغير في طبيعة وركائز التنافس والتفوق والريادة أمام لستلف الدؤسسات والتنظيمات على إختلاف أنواعها، وبات عليها من الضروري البحث عن أساليب وتقنيات تكفل لذا البقاء والتميز والتفرد عن باقي الدنافسين وبدا يحقق لذا سمعة حسنة ويقوي علاقتها مع عملائها، إذ بزتلف وتتنوع تلك التقنيات والأساليب التي يمكن الاعتماد عليها في برقيق ىذا الغرض، منها ما يتعلق بإدارة الدورد البشري وآخر بالجانب الدالي ومنها بوظيفة التموين وآخر بإدارة الإنتاج وأخرى بذد في الأنشطة التسويقية خيا را فعالا لتحقيق التوسع والنمو في السوق، كونها بسثل أداة وصل وتواصل بين الدؤسسة ومتغيرات السوق ومكوناتو، ىذا ما يجعلها مؤث را مباش را على مكانة الدؤسسة وتنافسيتها. en_US
dc.publisher منير نوري en_US
dc.subject علاقات العملاء en_US
dc.subject التسويق en_US
dc.subject الميزة التنافسية en_US
dc.title أهمية التسويق بالعلاقات في تحقيق الميزة التنافسية بالإسقاط على المؤسسات الاقتصادية العربية. en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte