Dépôt DSpace/Manakin

خلق القيمة من خلال ادارة المعرفة داخل المؤسسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن حمودة, يوسف
dc.date.accessioned 2016-10-30T10:40:53Z
dc.date.available 2016-10-30T10:40:53Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.citation مذكرة الدكتوراه في العلوم الاقتصادية en_US
dc.identifier.uri http://dspace.univ-chlef.dz:8080/jspui/handle/123456789/420
dc.description.abstract لقد حضي مفهوم خلق القيمة منذ ظهوره باهمية متنامية في مختلف مجالات علوم التسيير بما فيها الادارة الاستراتيجية ،تسيير الموارد البشرية ، مالية المؤسسة ، محاسبة و مراقبة التسيير ، التسويق و التنظيم ، ومع التوجه الجديد للمؤسسات الاقتصادية و الذي عكسه تنامي الاستثمار في موارد قائمة على المعرفة و انكماش الاهمية النسبية للاستثمار في الموارد المادية ارتبطت عملية خلق القيمة بادارة المعرفة بحيث يفرض الاندماج في الاقتصاد العالمي الجديد او كما يسمى الاقتصاد المبنى على المـــــــعرفة (Knowledge -based Economy) على المؤسسة تثمين مواردها الداخلية بما فيها المعرفة و الكفاءات الاستراتيجية ذلك باعتبارها موارد استراتيجية تضمن خلق القيمة . و في خضم هذه التحولات العميقة فان الادوات و النماذج المستخدمة لفهم الاعمال و تحليل الانشطة المسؤولة عن خلق القيمة كمخططات نمذجة العمليات و سلسلة القيمة لمايكل بورتر اصبحت عير متلائمة و ذلك بسبب طبيعتها الساكنة و الخطية و قصورها في فهم نماذج الاعمال الجديدة بحيث تكمن القيمة الحقيقية للمؤسسة الاقتصادية الان في راس مالها المعرفي و مواردها البشرية و كفائتها الفردية و كذا قدراتها على تثمين المعرفة و توظيفها و انشائها و نشرها من خلال استراتيجية ادارة المعرفة و تحويلها الى تطبيقات من شانها خلق القيمة و تحسين الاداء الكلي للمؤسسة en_US
dc.publisher نصر الدين عشوي en_US
dc.subject ادارة المعرفة en_US
dc.subject المؤسسة en_US
dc.subject القيمة en_US
dc.title خلق القيمة من خلال ادارة المعرفة داخل المؤسسة en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte