Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن حمودة, يوسف |
|
dc.date.accessioned |
2016-10-30T10:40:53Z |
|
dc.date.available |
2016-10-30T10:40:53Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.citation |
مذكرة الدكتوراه في العلوم الاقتصادية |
en_US |
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-chlef.dz:8080/jspui/handle/123456789/420 |
|
dc.description.abstract |
لقد حضي مفهوم خلق القيمة منذ ظهوره باهمية متنامية في مختلف مجالات علوم التسيير بما فيها الادارة الاستراتيجية ،تسيير الموارد البشرية ، مالية المؤسسة ، محاسبة و مراقبة التسيير ، التسويق و التنظيم ، ومع التوجه الجديد للمؤسسات الاقتصادية و الذي عكسه تنامي الاستثمار في موارد قائمة على المعرفة و انكماش الاهمية النسبية للاستثمار في الموارد المادية ارتبطت عملية خلق القيمة بادارة المعرفة بحيث يفرض الاندماج في الاقتصاد العالمي الجديد او كما يسمى الاقتصاد المبنى على المـــــــعرفة (Knowledge -based Economy) على المؤسسة تثمين مواردها الداخلية بما فيها المعرفة و الكفاءات الاستراتيجية ذلك باعتبارها موارد استراتيجية تضمن خلق القيمة . و في خضم هذه التحولات العميقة فان الادوات و النماذج المستخدمة لفهم الاعمال و تحليل الانشطة المسؤولة عن خلق القيمة كمخططات نمذجة العمليات و سلسلة القيمة لمايكل بورتر اصبحت عير متلائمة و ذلك بسبب طبيعتها الساكنة و الخطية و قصورها في فهم نماذج الاعمال الجديدة بحيث تكمن القيمة الحقيقية للمؤسسة الاقتصادية الان في راس مالها المعرفي و مواردها البشرية و كفائتها الفردية و كذا قدراتها على تثمين المعرفة و توظيفها و انشائها و نشرها من خلال استراتيجية ادارة المعرفة و تحويلها الى تطبيقات من شانها خلق القيمة و تحسين الاداء الكلي للمؤسسة |
en_US |
dc.publisher |
نصر الدين عشوي |
en_US |
dc.subject |
ادارة المعرفة |
en_US |
dc.subject |
المؤسسة |
en_US |
dc.subject |
القيمة |
en_US |
dc.title |
خلق القيمة من خلال ادارة المعرفة داخل المؤسسة |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée