Dépôt DSpace/Manakin

فعالية أنظمة انتاج الخدمة في كسب ولاء المستهلك في سوق الخدمات : دراسة حالة مؤسسة أوراسكوم تليكوم الجزائر

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author محمودي, أحمد
dc.date.accessioned 2016-11-02T09:21:58Z
dc.date.available 2016-11-02T09:21:58Z
dc.date.issued 2016
dc.identifier.citation مذكرة الدكتوراه في العلوم الاقتصادية تخصص تسويق وتجارة دولية en_US
dc.identifier.uri http://dspace.univ-chlef.dz:8080/jspui/handle/123456789/454
dc.description.abstract إن أنظمة الخدمة جميعها تصبح عديمة الجدوى ما لم يكن هناك نوع من التفاعل بين المؤسسة الخدمية وأولائك الذين تسعى المؤسسة إلى خدمتهم، وفي الواقع لا يمكن تصميم نظام خدمة وإدارته وتنفيذه بشكل فعال إلا في ضوء فهم وتشخيص العلاقة التفاعلية بين المؤسسة وجمهور المستفيدين، ويرى الباحثون في تسويق الخدمات أن حجر الأساس لتصميم الخدمة ورسم نماذجها وإدارتها يمكن في أسلوب إدارة هذه العلاقات التفاعلية بين طرفي التبادل، ومن أجل تحسين نوعية وجودة خدمات المؤسسات الخدمية تسعى هذه الأخيرة إلى تصميم مزيج تسويقي خدمي وفقا لطبيعة الخدمة، وسوف نتطرق من خلال هذا البحث إلى مشاركة المستفيد من الخدمة في عمليات تقديم الخدمة وكذلك دور الجمهور الداخلي والخارجي في تحسين جودة الخدمة، بالإظافة إلى دور الدليل المادي في تسهيل عملية تقديم الخدمة وإزالة خاصية اللاملموسية للخدمة وكل هذا من أجل كسب ولاء الزبون. en_US
dc.publisher محمد زيدان en_US
dc.subject الانتاج ؛المستهلك en_US
dc.subject الخدمات en_US
dc.title فعالية أنظمة انتاج الخدمة في كسب ولاء المستهلك في سوق الخدمات : دراسة حالة مؤسسة أوراسكوم تليكوم الجزائر en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte