Dépôt DSpace/Manakin

مساهمة الممارسات التسويقية في تدعيم البعد البيئي للتنمية المستدامة : دراسة حالة:مؤسسة الاسمنت ومشتقاته بالشلف

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author دحماني, علي
dc.date.accessioned 2016-11-02T09:50:17Z
dc.date.available 2016-11-02T09:50:17Z
dc.date.issued 2016
dc.identifier.citation مذكرة الدكتوراه في العلوم الاقتصادية تخصص علوم التسيير en_US
dc.identifier.uri http://dspace.univ-chlef.dz:8080/jspui/handle/123456789/456
dc.description.abstract العالم يبدي انزعاجا وقلقا كبيرين حول قضايا البيئة والمجتمع ، وتزايد هذا القلق بشكل كبير مع التقدم التكنولوجي، حيث برزت قضايا معقدة منها ما يمس البيئة الطبيعية مثل التغير المناخي، استنزاف الموارد الطبيعية، تلوث الهواء الناجم عن مخلفات المؤسسات من غازات، ومنها ما يمس الإنسان كتدهور ظروف المعيشة، تسريح العمال، عدم المساواة في الحقوق، مما أوجب على المؤسسات إعطاء البعد البيئي والاجتماعي فضلا عن الاقتصادي أهمية بارزة في إستراتيجيتها الإنتاجية والتسويقية، وفي النصف الأخير من عقد الثمانينات من القرن العشرين بدأ الاهتمام بنمط جديد في التسويق الملتزم عرف بالتسويق الأخضر يتبنى المسؤولية البيئية في ممارسة كافة الأنشطة التسويقية، انطلاقا من هذا تبرز لنا معالم الإشكالية التي نعمل على معالجتها من خلال الإجابة على التساؤل الرئيسي التالي:-إلى أي مدى يمكن للأنشطة التسويقية أن تساهم في تدعيم البعد البيئي للتنمية المستدامة ؟ en_US
dc.publisher منير نوري en_US
dc.subject التنمية المستدامة en_US
dc.subject التسويق البيئي en_US
dc.subject الممارسات التسويقية en_US
dc.title مساهمة الممارسات التسويقية في تدعيم البعد البيئي للتنمية المستدامة : دراسة حالة:مؤسسة الاسمنت ومشتقاته بالشلف en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte