Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
الصديق, حمزة |
|
dc.date.accessioned |
2016-11-22T12:48:21Z |
|
dc.date.available |
2016-11-22T12:48:21Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.citation |
مذكرة الماجستير في نظريات ومناهج التربية البدنية والرياضية |
fr_FR |
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-chlef.dz:8080/jspui/handle/123456789/822 |
|
dc.description.abstract |
-اتجه الباحث إلى دراسة ميدانية تجريبية على أقسام ميدان ودراسة لمعرفة أثر التصور العقلي على التعلم الحركي
السريع من خلال فهم العلاقة بين التصور العقلي للحركة وتخفيض تكراراتها .
ومن هنا جاءت الدراسة للكشف عن أثر تدريب قدرة التصور العقلي على التعلم الحركي لدى تلاميذ اقسام
رياضة ودراسة .
ونظرا لطبيعة الموضوع ومن أجل تشخيص الظاهرة والكشف عن جوانبها اعتمد الباحث على المنهج التجريبي
حيث هو أقرب مناهج البحوث لحل المشكلات بالطريقة العلمية .
وكان مجتمع البحث متمثلا في تلاميذ أقسام رياضة ودراسة واشتملت عينة البحث على أربعين تلميذا (04
تلميذ) و اعتمد الباحث على مقياس التصور العقلي (ل: رينر مارتنز )الذي ترجمه الى العربية (محمد العربي و
ماجدة اسماعيل) وقام الباحث بإعداد برنامج تدريبي طبقه على عينة البحث.
كما اعتمد الاحصاء الوصفي لتحليل نتائج البحث وفي الاخير خلصت الدراسة الى النتائج التالية:
- مستوى التصور العقلي منخفض مقارنة بما هو مرجو منه .
- اعداد برنامج للتدريب العقلي يساهم في الرفع من مستوى التعلم الحركي و تخفيض تكراراته |
fr_FR |
dc.publisher |
عكوش كمال |
fr_FR |
dc.subject |
التصور العقلي |
fr_FR |
dc.subject |
التعلم الحركي |
fr_FR |
dc.subject |
تلاميذ أقسام الدراسة والرياضة |
fr_FR |
dc.title |
تاثير التصور العقلي على التعلم الحركي لدى تلاميذ أقسام الدراسة والرياضة |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée