Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
داحو, أسية |
|
dc.date.accessioned |
2016-11-24T08:09:38Z |
|
dc.date.available |
2016-11-24T08:09:38Z |
|
dc.date.issued |
2009 |
|
dc.identifier.citation |
Thèses Magister:Littérature Arabe |
fr_FR |
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-chlef.dz:8080/jspui/handle/123456789/850 |
|
dc.description.abstract |
إنّ اختيارنا لهذا الموضوع في بادئ الأمر لم يكن من قبيل الصدفة بل كان وفقا لتفكير مسبق أدركنا من خلاله أهمية الموضوع و قيمته العلمية وخاصة أنّ الإيقاع بصفة عامة أخذ الحيز الكبير من اهتمام الدارسين و النقاد و قد كنا من المولعين بهذا العلم الذي أصبح له رواد و مهتمين إذ كان لهم الأثر الكبير فذاع صيتهم، حتى و إن كانت مرحلة الاختيار في البحث العلمي من أصعب المراحل التي تواجه الباحث خصوصا فيما يخصّ الإيقاع لتشعب الموضوعات فيه و كثرة الإشكاليات و الاختلافات و صعوبة تحديد المفهوم، ومما دفعني لاختيار هذا الموضوع: الرغبة في إظهار أهمية الموضوع "الإيقاع المعنوي في الصورة الشعرية " و الكشف عن تلك العلاقة الخفية الظاهرة في نفس الوقت. جدلية الموضوع كون أنّ الإيقاع لم يحظ بدراسة كبيرة و الذي بحاجة إلى جهد كبير خاصة في الجانب التطبيقي و بالأخص نقطة التقاء البلاغة و العروض فكان محمود درويش الشحنة التي نفرغ بها طاقة بحثنا إذ يعتبر شعره فيضا من الطاقة الشعرية. |
fr_FR |
dc.publisher |
العربي عميش |
fr_FR |
dc.subject |
الإيقاع المعنوي |
fr_FR |
dc.subject |
الصورة الشعرية |
fr_FR |
dc.subject |
محمود درويش |
fr_FR |
dc.title |
الايقاع المعنوي في الصورة الشعرية - محمود درويش نموذجا - : مذكرة معدة لنيل شهادة الماجستير تخصص : الدراسات الايقاعية والبلاغية |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée