Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
سليماني, نجاة |
|
dc.date.accessioned |
2016-11-24T09:32:07Z |
|
dc.date.available |
2016-11-24T09:32:07Z |
|
dc.date.issued |
2008 |
|
dc.identifier.citation |
Thèses Magister:Littérature Arabe |
fr_FR |
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-chlef.dz:8080/jspui/handle/123456789/865 |
|
dc.description.abstract |
سعت هذه الدراسة الى معالجة موضوع التجربة االايقاعية في الشعر الجزائري الحديث، وذلك من خلال تتبع ارهاصات الخطاب الشعري الجزائري الحديث المتمرد والثائر على قوالب الشعر التقليدية والتطرق الى أهم الموضوعات التي عالجها ، وترصد أبرز الظوهر الفنية التي تميز بها ، والعمل على تأصيل ماهية مصطلح الايقاع عند العرب القدامى والمحدثين وعند الغربيين ومدى الاتفاق والاختلاف بينهم، وبالمستويات البانية للايقاع الشعري وأثرها في ايقاع الخطاب الشعري وانمائه، ودراسة بعض النماذج الشعرية الجزائرية بغية الكشف عن التجارب الايقاعية التي تضمنتها القصيدة الجزائرية الحديثة الحرة . |
fr_FR |
dc.publisher |
العربي عميش |
fr_FR |
dc.subject |
الايقاع الشعري |
fr_FR |
dc.subject |
الشعر الجزائري |
fr_FR |
dc.title |
التجربة الإيقاعية في الشعر الجزائري الحديث : مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماجستير (مشروع الدراسات الايقاعية والبلاغية |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée