Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن عتو, حورية |
|
dc.date.accessioned |
2016-11-27T10:41:29Z |
|
dc.date.available |
2016-11-27T10:41:29Z |
|
dc.date.issued |
2009 |
|
dc.identifier.citation |
Thèses Magister:Littérature Arabe |
fr_FR |
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-chlef.dz:8080/jspui/handle/123456789/905 |
|
dc.description.abstract |
مرّت الرّواية العربية بمراحل عدة حتى تجد لنفسها مكانا في الآداب العالمية عبر توظيفها لتقنيات عديدة مراعية خصوصيتها اللغوية ، لذا حمل كتّابها في مضامينها المختلفة عدة صياغات وأنسجة في عملية بنائها ، واستخدامهم لكيفيات متنوعة في الكشف عن أهداف أعمالهم الرّوائية ، وفي نيتهم عكس ما يعيشونه أنفسهم وغيرهم في عالم تخييلي تتغير شخصياته وأحداثه للكشف عن الواقع ومحاولة تغييره . إذ الموضوع الذي يتم يتناوله ويكون محور مواقف وأفعال يؤدى من قبل الشخصيات لا يمكن فهمه من خلالها فقط ، ولكن من عبر التغيرات الطارئة داخل مختلف هذا الموضوع . ولئن كان الحكي بالضرورة قصة ، فإنّها تفترض وجود شخص يحكي ، يقدّمها بطريقته ، ووفق إيديولوجياه عبر الخطاب الذي يميزه تلك البنية الحكائية المتشابكة |
fr_FR |
dc.publisher |
عبد القادر عميش |
fr_FR |
dc.subject |
الصيغة والصوت السردي |
fr_FR |
dc.subject |
الرّواية العربية |
fr_FR |
dc.subject |
رواية * الثلج يأتي من النافذة |
fr_FR |
dc.title |
تشاكل الصيغة والصوت السردي في الرّواية العربية - من أفق المنظور إلى أفق التبئير - رواية * الثلج يأتي من النافذة * لحنّا مينه نموذجا |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée