Dépôt DSpace/Manakin

دور نظام المعلومات التسويقية في اتخاذ القرارات التسويقية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author ولد حبيب, محمد
dc.date.accessioned 2016-05-12T13:07:33Z
dc.date.available 2016-05-12T13:07:33Z
dc.date.issued 2008
dc.identifier.uri http://dspace.univ-chlef.dz:8080/jspui/handle/123456789/207
dc.description.abstract تعتبر المعلومات المواد الأولية التي تصنع منها القرارات،وحتى وقت قريب كانت موارد المؤسسات تصنف تحت ثلاثة فئات هي الموارد البشرية والموارد المادية والموارد المالية.أما حاليا في عصر التكنولوجيا والتطورات الاقتصادية والاجتماعية السريعة وازدياد شدة المنافسة مع تحرر التجارة العالمية،فقد أصبحت المعلومات أحد أهم موارد أية مؤسسة تسعى نحو الاستمرارية والنمو وتحقيق الربح، فلكي تحافظ المؤسسات على البقاء والاستمرار يلزم لها أن تجمع وتعالج وتخزن كل ما تستطيع الحصول عليه من المعلومات التي تخدم أنشطتها ،ومن هنا نشأت الحاجة إلى نظم تعمل على جمع ومعالجة وتخزين وبث هذه المعلومات،من خلال نظم معلومات فاعلة ورشيدة سواء كان ذلك على المستوى الكلي الوطني fr_FR
dc.publisher زيدان محمد fr_FR
dc.subject نظام المعلومات التسويقي fr_FR
dc.subject القرارات التسويقية fr_FR
dc.title دور نظام المعلومات التسويقية في اتخاذ القرارات التسويقية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte