Dépôt DSpace/Manakin

أهمية بحوث التسويق في اآتساب الميزة التنافسية المبنية على الجودة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شيخ, هجيرة
dc.date.accessioned 2016-05-15T09:45:08Z
dc.date.available 2016-05-15T09:45:08Z
dc.date.issued 2008
dc.identifier.uri http://dspace.univ-chlef.dz:8080/jspui/handle/123456789/242
dc.description.abstract تمثل المؤسسات الاقتصادية أداة التنمية الاقتصادية بتلبيتها لاحتياجات اتمع من السلع و الخدمات والعمل على راحة المستهلك، و في ظل ما يشهده الاقتصاد العالمي من تطور و أتساع، و مع ظاهرة العولمة الاقتصادية و ما تمخض عنها من حرية انتقال لعناصر الإنتاج، فإن المؤسسات أصبحت مجبرة على إحداث تغييرات جذرية و إجراءات سريعة للتكيف مع محيطها و معرفة اتجاه سلوك السوق الذي تنشط فيه،كتبني المفهوم التسويقي الذي افتقرت إليه معظم مؤسساتنا و الذي يهدف أساسا لتوجيه نشاطات المؤسسة على أساس الحاجات المطلوبة في السوق.فالرسالة الأساسية لهذا المفهوم التسويقي هو أن النجاعة الاقتصادية للمؤسسة تعتمد على قدرا على تلبية حاجات السوق،وإعادة هيكلة نشاطاا استجابة لتطوراته و الإمكانيات المتاحة لها، كما يعتِبر هذا المفهوم المستهلك أساسا يجب العمل على إرضائه و تلبية حاجاته التي تكون محور كافة القرارات التسويقية. fr_FR
dc.publisher نوري منير fr_FR
dc.subject التسويق fr_FR
dc.subject الميزة التنافسية fr_FR
dc.subject مؤسسة أوراسكوم تليكوم fr_FR
dc.title أهمية بحوث التسويق في اآتساب الميزة التنافسية المبنية على الجودة fr_FR
dc.title.alternative GSM دراسة حالة مؤسسة أوراسكوم تليكوم الجزائر - جازي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte