Dépôt DSpace/Manakin

التسويق الالكتروني كمدخل لاكتساب وتنمية المزايا التنافسية في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مانع, فاطمة
dc.date.accessioned 2016-11-29T09:14:23Z
dc.date.available 2016-11-29T09:14:23Z
dc.date.issued 2007
dc.identifier.citation مذكرة مقدمة ضمن متطلبات نيل شهادة الماجستير في علوم التسيير تخصص : ادرة أعمال fr_FR
dc.identifier.uri http://dspace.univ-chlef.dz:8080/jspui/handle/123456789/949
dc.description.abstract يعتبر ظهور شبكة المعلومات الدولية ( الإنترنت ) في فترة الستينات من أهم مظاهر التطور التكنولوجي، حيث أدى انتشارها وتوسعها الكبير إلى اضطلاعها بدور رئيسي في نقل المعلومات وتخزينها وتبادل السلع والخدمات القابلة للنقل إلكترونيا وأصبحت شبكة المعلومات الدولية تشكل ركيزة أساسية في التجارة الدولية والداخلية خاصة في الدول المتقدمة، لأنها تعد وسيلة هامة في إنجاز اتفاقيات الأعمال والإعلان والتسويق والتبادل التجاري، فالاقتصاد العالمي الجديد يفرض على الأسواق ظروفا تنافسية صعبة وسريعة التغيير مما أدى بالطرق التقليدية التي كانت تعتمدها المؤسسات في إنجاز أعمالها، تقف عائقا بينها وبين متابعة أعمالها وقدرتها على الاستمرار والتنافس. وتشير مختلف المؤشرات سواء تلك المتعلقة بعدد المستخدمين للإنترنت أو عدد أجهزة الكمبيوتر المتصلة مع بعضها أو حجم التبادل للسلع و الخدمات عبر الإنترنت أو انتشار التوقيع الرقمي على النمو المتزايد لظاهرة التجارة الالكترونية مما دفع برجال التسويق إلى الاهتمام بها على كل من المستويين الأكاديمــــي و العملي fr_FR
dc.publisher منير نوري fr_FR
dc.subject التسويـق الالكترونـي fr_FR
dc.subject التنافس fr_FR
dc.subject المؤسسـات الصغيـرة و المتوسطة fr_FR
dc.title التسويق الالكتروني كمدخل لاكتساب وتنمية المزايا التنافسية في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte